من يمكنه التسجيل في برامج المركز؟

Generic.5

يوفر المركز برامج متنوعة للمشاركين لتشمل جميع المراحل المهنية وجميع المستويات.

برنامج المعلمين العمانيين الجدد يستهدف جميع المعلمين العمانيين الجدد الملتحقين بوزارة التربية والتعليم سنوياً.

يمكن المشاركة في برامج تطوعية أخرى، حيث يهدف المركز إلى تحقيق أهداف معينة للمدارس والمحافظات من شأنها أن تؤدي للتغيير الإيجابي.

يهدف المركز في المقام الأول إلى تطوير وتحسين تحصيل الطلبة في جميع المدارس. ولتحقيق هذا الهدف لابد من المشاركة في هذه البرامج، ويعتزم المركز تدريب واحد على الأقل من كل مدرسة على البرامج المستهدفة. أي أن معلمي الصفوف الدراسية (١-١٠) يمكنهم الاشتراك في برامج اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، المجال الثاني، اللغة الإنجليزية، شركاء المركز، والقيادة المدرسية، والمعلمين العمانيين الجدد الأمر الذي يوفر فرصاً للحصول على الدعم المتبادل والعمل الجماعي؛ لدعم استراتيجيات التطوير والتغيير في مدارسهم.

كيفية الالتحاق ببرامج المركز من المحافظات التعليمية

تتوافر المعلومات حول البرامج المتاحة في دليل المركز وعلى الموقع الإلكتروني للمركز. حيث يتم إرسال تفاصيل الالتحاق للمحافظات خلال الفصل الدراسي وقبل بدء البرامج. وتتضمن التفاصيل معلومات عن عدد المشاركين المتوقع انضمامهم من كل مدرسة ومحافظة. وتقوم المحافظة بإرسال هذه التفاصيل إلى المدارس للتواصل مع المعلمين ثم يتم إرسال قوائم بأسماء المعلمين الراغبين بالمشاركة من خلال المدارس والمحافظات إلى المركز، بعد ذلك يقوم المركز بإعلام المحافظات بوقت بدء البرامج التدريبية قبل شهر واحد على الأقل