أخبار المركز

زيارة الفريق الإداري بالمركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين للمحافظات التعليمية

image

قام فريق من المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين بزيارة المحافظات التعليمية في إطار اللقاءات المتواصلة التي ينظمها المركز بهدف التعريف ببرامج المركز وخططه المستقبلية وأساليب التقييم المعتمدة والضوابط المنظمة للتدريب والخدمات التي يقدمها.

ترأس الفريق الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المكلفة بإدارة مكتب المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين وضم عدداً من المدربين بالإضافة إلى عضو تقييم العائد التدريبي، حضر اللقاء عدداً من مديري مدارس المحافظات التي تمت زيارتها والمعلمين والمعلمين الأوائل والمشرفين.

استعرضت الدكتورة سناء البلوشية عدة محاور أهمها التعريف بالمركز التخصصي والموجهات التربوية ومبررات إنشاؤه ومرتكزات العمل فيه والمبادئ الأساسية للبرامج التدريبية وآلية التقييم والمتابعة، كما تم عرض البرامج الاستراتيجية والتكميلية ومناقشة آلية اختيار البرامج التدريبية والبرامج المنفذة حاليا وأساليب التدريب وقدم الفريق عرضاً عن مرافق المركز وتم كذلك إعطاء نظرة عامة وإحصائيات حول المستهدفين خلال الفترة الماضية من عمل المركز.

وأكد الفريق الزائر أن المركز التخصصي للمعلمين لديه استراتيجية شاملة لتدريب وتأهيل المعلمين والمشرفين ومديري المدارس ومساعديهم على عدة مراحل ستشمل كافة مدارس السلطنة تزامنا مع الزيادة في أعداد المدارس والطلبة والمعلمين.